نعرف ان هناك جمل و ناقة ، فمابال البعير الانثى و الذكر. العجيب ان البعير لا يواثب، لانه يجامع الناقة باركاً، لكن ، يواثب راعيه يصول علي راعيه، ويسمى وثب لان صاحبه انسان، واقفا فهو الشاه ، و سوار رقبة البعير وثب، وبينما هو يطىء على الثعبان مخترعاً، لانها نهج. هنا، نجد مثلاً، الاشقراني في قمة النشوة السعادة على ظهر البعير، لانه، وجد صورته في قمة سواره ومن ثم الى جهوزيته في عملية الوثب.
نجد في مفهوم صياف الحربي في احد محاواراته ان (شداد البعارين ) معناه مشين للرجال يتعلقون عليه ، لانه يشبه الفرج، هو للنساء اكثر ومنها الهودج ،
صورة مؤنثة :
مستور العصيمي :
لن شفتني موجود لاترفع الحس
ياليت يون الله خلق حط لك كس،
عز الله انك طيب وتعرف الحق،
صياف الحربي :
عزالله انك طيب و تعرف الحق.
يوم الرجال معلقة ماتعلق.
لكن ربي حط لك من تحت شق
الله اكبر يازمان ذكرناه.