top of page

التعليم السعودي و التجربة الهندية مع ازمة كورنا.

درجات الوباء في مناطاق التعليم في السعودية اخذت تشكيلة من الوان هندية وهي الاحمر و البرتقال و الاخضر; وذلك هو للتعريف عن مستوى خطر كورنا في نطاقات. [1] [2] هذا من ثم يبنى عليه اختيار طرق التعليم و المتوفره لكي يتم استخدامه في ايصال التدريس و المعلومة الى الطلبه بكل الوسائل مثل التعليم عن بعد اونظام التباعد في المدرسة. الاساليب التعليميه في المناطق لكل لون هي مواضيع خطط عينت على نهج التجربه الهندية التعليميىة والتي هي ازاء اجتياح كورنا, ما يبدوانها قريبه ومتشابه بين البلدين.




قدم وزير التعليم ال الشيخ مؤخرا حزم من الاستعدادا ت على نسق البرنامج التعليم المتبع في الوزارة الهندية. هذا الخروج طرح تزامن مع حزم مشاريع بروتوكوليه وتنظيميه لصالح للمعلمين و الطلبه ,هي بعد صمت عن برنامج العودة الى المدارس منذ "اطلاق العودة للحياة بحذر".







ييدو ان وزير التعليم ذهب مع قرر التأني في عودة التعليم لأسباب نظيره للوضع الهندي القائم في التالي :

محدودية الإنترنت ورداءة الاتصال في بعض المناطق ،
فرصة لتحضير المعلمين/ة لنقل المعلومة اضافة الى ايصالها .
فقر كثير من الطلبة في التعامل مع ادوات الاتصال عن بعد.




هذا البرنامج طرحه الوزير باسم Master plane , وعلي حسب قوله هي انماط تخطيطية وفق نطاقات الوان كما هي المذكوره سابقا , و النطاق تدخل في عملية تنتج عنها قرار يناسب كل مرحلة عمرية ومتطلبها من المواد الدراسيه . لاانه قال مشكلة التحدي هو في صيانة التواصل بين الطالب و استاذة وكيفية بقائة اول باول على معرفة بمستوى الطالب الدراسي.


مصادر :


[3] I وزارة التعليم السعودي



١٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page