top of page

السلوك البيئي من الطبيعة الجبلية و الجملية.

تاريخ التحديث: ١٣ مارس ٢٠٢٢



تاثير السلوكي على ذوي المنظور الديني من زاوية الجمل، و هم اصحاب الصورة ؛ فان عند كسرها سوف تجد الاجابة على معنى تشتتهم في مناسبة الاجتماع الديني . و هم الجماعة الاكثر ميلانا الى الدين السلفي والتي هي في صورة العبادة (النصية ). لك ان تتخيل المثال، لو ان كتاب الامام البخاري و الذي يعتمد عليه الامه في أحاديث الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، حدث وان احرق داخل مكتبة المغول في بغداد، السلفية سوف تضيع اليوم وتهدم عن بقية المذاهب الاخرى في الاسلام ! بينما المثال، في المنظور الديني من منطلق بطن الجمل فان عملية تهويز عصا و الحية ستشتت جمعهم كــذلك .


يتضح اكثر لك في المثال هنا، افرض المثال التالي، ان جماعة من المسافرين لكن لا يعرفوا اين هي القبلة لكي يقيمون الصلاة ! الفرضية تقول ان وضعت واحدا منهم بانه قد وجد الحل كمثل انه لقى محرابا قديم (ما يساعده للتوجه الى القبلة)، وان احدهم الاخر كذلك وجد الحل كمثل انه استقبل اتصال ما يوجهه الي اتجاه القبلة بالضبط. فالنتيجة للفرضية، ان مثال تصوير التفكير الزاحفي سوف يدعيه بان يشتت في صلاتهم كصف واحد في جماعة. السبب لانهما بين تهويز الحل وهو الاتصال الهاتفي و المحراب. لكي يوضح المثال السابق، فانك اذا وضعت ذوي التفكير الديني الجملي او الجرمي في مثال حالة مشكلة ايجاد القبلة، لكان كلاهما صلوا على المحراب الاثري و الذي يعتبر هو الجمل لان كلاهما سوف يتبعو الاتصال الهاتفي (الصورة او الجسم). هذا لان كليهما قابلين ان يقدسوا ان يستقبلو مكالمة من رجل موصى به من هيئة الافتاء والمعتمدة علي كتاب من اتصال زمني، سلفي.


فان هولاء ذوي التفكير الجملي او البعري، ما ان ذبح او كسر له صورة الجمل فانهم سوف يهديهم الى احتماليه التفرقة.اما، ذو التفكير الزاحف او التسلقي بالمقابل، اذا رقص له العصا او زين له فانهم الي احتمالية ان يتشتتوا. مثال اخر على كسر الجمل او الصورة ، اذا كان هناك عائلة تغلب عليهم تفكير البعيري و صار بالقدر و انهدم دار الجد او الاب الكبير، فانهم علي الفور قد يفقدو الارتباط الصوري، فماعاد ان يعرفو طريقة في الغالب ان يصلوا الى بعض. وهذا سلوك مركز اكثر في الاعراب ذو الحل و الترحال منه عادة عند العرب، بينما المثال التاريخي لاصحاب التفكير الزاحف او التسلقي هو يصح ان استعرت من التاريخ في حرب فتنة الجمل وهو عندما الصحابي عمر بن العاص ، لوح بالرمح الى الجيش المواجه ، بعد ان غرز الرمح فيه المصحف وهنا الواقع التاريخي ادي بالجيش الي التفرق .


فالتفكير البعري هو عادة ان يأتي الى شؤون الحياة من منظور الجرم ، و ينسى بان الفساد ليس الصورة في نهايتها بل هي دوره من عملية الزواج ، الاكل و الشرب و العكس صحيح التفكير الزاحف يتفاعل مع امور الحياة بالمشاعر و الاحساس ولكن ينسى الحرب وهي دورة الصنع و الابداع. فان الحالة الجملية اذا كانت هي الالهه فانها سوف تتسبب في حبس الفساد و بالتالي ما يخلف الى اللغو و الرفث . بالمقارنه الثاني اذا كانت الهة الحرب انصرفت عن الصناعة التصورية في العدة و السلاح فانها سوف تخلف الجهل و التخلف !


على كل حال البيئة البعرية هو مصطلح ربما اكون اصبت فيه لكن هي بالعادة رابحة تاريخيا لانها بيئة ملمة و تركز على الجرم اكثر و هي متوائمة مع البيئات كالتركية في بيئة الجمال و السبيئة في وضع اليد على الكعبة. فالصورة السبيئية تبينت تاريخيا في ابن سباء عندما تخلص من الخليفة عثمان بن عفان وهو بصرف المسلمين عن مقدساتهم و لكن الكعبة تبقى هي هيمنة السبئيين .











عرشة : تسلقية

بطين: حامل الحقد . جرم: جسم هيكل

جرم: جسم هيكل









هل من الممكن ان نحصر حوادث التخلص من البعارين في استراليا ؟ وفهم لماذا يحدث ، ممكن ان ندرسها من الإحصائيات في منطقة المدينة المنورة. في التطرف الجملي، انه هناك ظهر مايسمي بهندوسية المسلمين، يطالبون بالرفق بالجمال كجزء من الدين كما هي هندوسية الهند مع البقر.







تاتي القصص و الروايات بان ان راعي الإبل قد يضعف عن بيع نياقه، و السبب هو اكثر من عشرة بهيمة لان الهاجس في الخوف من اصابة قلة الحظ .


هنا نظرة انتقادية على احد القضاة الذين يبدو يملكو النزعة في حماية الجمال. الدكتور ياسر البلوي حكم للبهيمة على الآدمي ،لكن هل ممكن هي افتتاحية لجذب المتابعين. الغريب انه ليس في تفاصيل الحكم ، لانه بدا اصدار الحكم للبهيمه اولا قبل ان يصدر للادمي المتضرر و الخاسر في الحكم . لو وضع الاصدار الحكمي في ترتيب متاخر عن الادمي فان

اصدارات الحكم الممكنة ؟ هي ان يحكم بان يفرض ابعاد البهيمة الجمل مخالطة الاوادم بعد الاصابة. -فحص مدى هيجان البعير و التخلص منها. - اشتباه اتهام البعير بحمل داء السعار و التخلص من اقرانها. - فحص البعير من خلوها من المواد المنشطة، الخ.







صناعة الحظوظ, الحظوظ بين ابناء البقرة الهندية و الجمل التركي متشابه فالحظوظ تقترب و تبعد من شخص الى اخر ، و هو مثل صناعة الكهنه للحظوظ فيمن يتقرب الى الهة الجمل في السعودية او البقر في الهند. اصحاب المشالح هم يوازون الكهنة وهم عادة اصحاب الياقات البيضاء White collar . الصورة متمثلة في خضرمية خبرتي، مثل ذوي الفكر البعيري في اخضاع الطلبه السعوديين بدوران احتياجهم حول اندية الطلبة السعوديين ، او فرض عليهم دخول الملحقية في كل مشكله هي صناعة مسؤليها. الا هذه فرض اتصال الطلبة كشرط حل مشكلة نتجتها عدم مهنية الملحقية الا هي عبارة عن واجب الاذعان. هي تشبة فرض القراباين الى الكهنة بجميع اشكالها.و هـذا السلوك يفرض على عامة الناس الا هي عملية في صناعة للحظوظ عندما تتاكد ان التكنولوجيا لم تعد تتطلب اذا لم يلزم الامر الحضور جسديا للمقر او فكريا بالاتصال الهاتفي .


القصص العربية - الهندية تذكر بان الكهنة تستطيع ان تغير حاجة المصلين بالبقرة الى الافضل، بعض الاوقات تحدث تمثيليات في صناعة الحظوظ عند اكثر من واحد يلتمس الى البقرة. كذلك ،في الجانب الجملي ، لاكثر تواجد لمن هم اقرب صلة لاصحاب المشالح مثل المتمحك في مجال الهجن و سباق البعارين. هذا لكي يقتربو الى الحظوظ زلفى فيتجه الى ان - اشتر من النوق . - شجع المنقيات. - شارك في الهجن. -اشتر ارض تحب تمرح فيها الابل. لا تستطيع ، صل في الصفوف الاولى في المسجد, لاصق بورك اصحاب البعارين.



السلفية تميل الي ذو بيئة الجمال و البعارين اكثر لانها تعتمد على الانصراف عن البدع و الحداثة، بينما البيئة العربية الحربية هي ثورجية و الاقبال على كل جديد. التابعين للدين السلفي يعبدو الصورة الذهنية ويحرمو التصاوير. احد المشاهير السعوديين في البيئة الجملية تنازع على مقولة لم يقدسها عندما نظر اليها بتعاطيه الجملي ، وقال "انا نزه التابعي عن قول كل شيء" لانه يريد ان يرسم الهته بصورة معينة. هذا التصور الذهني في العبادة تصل الى درجة يقول حتى لو قالها فان اتبع ذلك نفس التابعي الذي اعرفه عندما لايقولها. التابعي مهم جدا عند ذو السلفية لانه يعتبر ناقل للنصوص التي لا ينفك ان يعبدها فتعييب الناقل تعيب لعبادة السلفية. من البيئة الجملية الي الجبلية، الحروب خارج البيئة الحربية ، هم قوالب حافظة لان خارج بيئتهم يتمسكو بميراث وسط بيئة مغايرة. لكن اختلاط الاجيال يجدو نفسهم متناقضين مع ابناء جيلهم خارج البيئة الحربية. مثال ذلك ، سباق الهجن ، حرابة . المنقية (الجمل) ربحت و لاخسرت لابد ان تأله و تعظم ، بينما عند حرب يروها بانها مجرد مبارزة خسرانه تنتقد ، كسبانه نصفق لها.






لوقو تعويذة الافعى لنادي احد الرياضي و محركها هو بيئة المدينة المنورة.



دين العرب هو ان تسلم لأما : ناقة الله وسقياه او ألقها فإذا هي حية تسعى.


تمجيدا لقول الله تعالى (افلاينظرون الى الابل كيف خلقت). صدق الله العظيم . - عقيدة العرب يالجمل، يابطنه ؛ ... في هذا الثريد.


-عقيدة الجمل تعني الجماعة. - وبطنه يعني الثورة. لان الجمل ملم للارباب (مربي الإبل) ، وهي سحر التقاء مصلحة الجماعات . بينما بطن الجمل مفرق للثورة، وهي سحر انصراف العبادة للأنصار .


الدين سحر و نور ، قال تعالى (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ) و الله متم نوره، و سوف يظهر نور الله بالمنطق و الحكمة.الحياة الدنيا لهو السحر، فالغرور أن تقف عليه لاتقبل المنطق.نتحدث في فلك اللغة و الطبيعة،افلاتعقلون. لانتحدث : قال فلان قلت و قال عن قال.



الحل قال الله تعالى (حتى يلج الجمل في سم الخياط) . الآية الكريمة تعني تنعكس اية : عقيدة الجمل و بطنه. يعني بطنه هو سيصبح الجمل.


تفسير الآية السابقة: الجمل هو ذو الاربع القوائم . الجمل في الخيط يعني الحبل (ولا قائم). الحبل أي الثعبان . الثعابين أي بطن الحوي، الجمل. بالتالي : الحبال قد تلج الخياط، لكن الخياط هي في الجمل و التي هي أحوية الافاعي. فان يلج الجمل في سم الخياط يعني سم الثعبان. *الثورة.



لاننسى ان الثورة تعني علي بن ابي طالب و الحسين بن علي و الفتنة يوم الجمل. فالعرب جبلة ان تجمعهم وتفرقهم : امهاتهم و نوقهم. فتلك ام الحليب تجمع و تلك ام الحية تفرق . فالحية ماتنتج الحليب ، الخبلة هي اللي تدر الناقة خبلة، و حليبها يجمع ، و بطنها حية و بعيرها مفرق .


فالعرب جبلة ان تجمعهم وتفرقهم : امهاتهم و نوقهم. فتلك ام الحليب تجمع و تلك ام الحية تفرق . فالحية ماتنتج الحليب ، الخبلة هي اللي تدر


الناقة خبلة، و حليبها يجمع ، و بطنها حية و بعيرها مفرق .




حتى ان يلج الجمل في سم الخياط . صدق الله العظيم . غردت عّن هذا سابقا .











عوف و عتيبة ينادون في الحج باسماء الهتهم بصوت صياح وعويل و راياتهم مرفرفة عالية و كانت عتيبة تصرخ باسم الهتهم القديمة " روقة يا روقة" و عوف تستحضر باغلبية ندية بني حرب "عوف ياعوف " .



اذا العرب التبس عليهم دينهم فانها ترجع الى مصدر المرجع في الهتها. و اعتقد الالتماس في الدين تتقلب الا اذا تدخلت على الالهة، عملية المهنة ، ومصلحة اسرة القبيلة .

ذوي التبعية المستقلة من القبيلة و الهتهم هي (المراءة) ، كلمي فلانة تكلم فلان.



قبائل الحجاز الهتهم هي قدسيات قديمة، المراءة قديما و هي صورة حية، تستحضر. و غير القبائل هي المراءة لكن الصورة جملية، ملموسة.



اذا كان اسم القبيلة اقرب الى اسم الالهة مثل حرب جهينة عوف مزينة الخ (السائدة قبائل الحجاز) ، تاثر على ميكانيزم الفرق مثل فرضية اسم القبيلة الناصر و الخالد و العمر و هلم جرى.




الرقم التخيلي يرمز (I) وله اتجاه تخيلي (Z) في الرياضيات ،لايعني هذا انه هو علم خيالي، بس في ذو الفكر المجسمه تراه ان هذا علم ظني.






٧ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page