top of page

كيف تختار كحول العناية بتعقيم اليدين.


توجد معقمات الأيدي التي تحتوي على الكحول في تركيبات وهي كالتالي: سائلة، او ورغوية، او هلامية سهلة التدفق. تصنف معقمات الأيدي إلى: ١- كحول ٢- خالي من الكحول ويصنف استخدامها الى كحول اليدين : منظف دعك اليدين، مطهر اليدين، معقم اليدين.





معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول،هذه مكونات كحولية يُنتج نسخًا تحتوي معقمات كحولية . كمثال، على معقم فرك اليد ، يوجد على الأقل منه (60٪ م) كحول مع الماء. عادةً ما تحتوي هذه الإصدارات من الكحول (فرك اليد) على مزيج من كحول (الأيزوبروبيل) أو (الإيثانول (كحول الإيثيل)) أو (ن-بروبانول) ، حيث تكون إصدارات منها تحتوي على كميات كحولية من (60٪) إلى (95٪ م) و هي نطاق كحول الأكثر فعالية. جميع درجات الكحول المستخدمة لدعك اليدين، التي تحتوي على (68٪ - 72٪ م) كحول الأيزوبروبيل تقع اقل من ذلك.

المعقمات المعتمدة علي الكحول هي (١) كحول اليدين للرعاية الصحية (٢) رعاية صحية من كحول وعامل اضافي،(٣) أكثر أشكال الكحول نقاوة .

في غسل اليدين بالكحول و بالصابون، يمكن استخدام فرك اليدين المحتوي على الكحول في حالة عدم توفر الماء والصابون. ومع ذلك ، يُفضل الصابون الكحولي مع التركيز الذي يزيد عن (90٪ )، ويكون الغسل الذي يتبع بالصابون. تركيزات كحول الأيزوبروبيل التي هي > 91٪ حجمها تعطيها كفاءة محدودة في مبيد الجراثيم اليدوية وتكون أقل فاعلية لاستخدام المطهر ، وبالتالي فإن تمييزها على أنها "كحول مدعوكة" هي غير مبرر وقد تسبب ارتباكًا.


الشكل النقي من الكحول للغسول الفرك، هي عبارة عن مزيج من احد انواع الكحول كالأيزوبروبيل ، وهو معقم اليدين المعتمد على الكحول: يحتوي مزيج من الكحول ، وماء DI. عادةً ما يكون فرك اليدين (IPA)، هي كمية صغيرة من الماء المعقم أو المقطر و اضافات خاصة لعملية فرك اليدين و المحتوي على الكحول . و يسمى "كحول مدعك" للمنزل الذي يستخدم على نطاق واسع في بيئة المستشفى كبديل للصابون المطهر المعقم اليدين . فرك الكحول على أساس مفسدات. لا يوجد كحول لعملية الدعك في الأشكال الأكثر نقاءً من كحول الأيزوبروبيل حيث يحتوي الكحول الدعك على مجموعة من المميزات. يقوم البعض بوضع معقمات الأيدي التي تحتوي على الكحول و على مواد مذيبة (عوامل كحولية يدوية مثل المطهرات) مما يجعل المحلول غير مستساغ للاستهلاك البشري. فرك الكحول على أساس مطهر. المطهر هو مادة تستخدم في العلاج مثل دواء الصابون: فرك اليدين الصحي والتطهير الجراحي لليدين.


معقمات الأيدي الخالية من الكحول هي منتجات خالية من الكحول تعتمد بشكل عام على المطهرات ، مثل كلوريد البنزالكونيوم(BAC) ، أو على العوامل المضادة للميكروبات ، مثل التريكلوسان. يكون نشاط المطهرات والعوامل المضادة للميكروبات فوريًا ومستمرًا.

مكونات المطهرات و المعقم و مواد فرك اليدين. شكل مفسدات :


  • المطهرات المطهرة: مطهرات الجلد قبل الجراحة مثل مشتقات الأمونيوم الرباعية ، الملح في الكلوريد ، الكلورهيكسيدين المستخدم للتطهير.

  • مبيدات الأبواغ المطهرة: مبيدات الأبواغ مثل بيروكسيدات الهيدروجين التي تقضي على البكتيريا الجراثيم التي قد تكون موجودة في المكونات.

  • عوامل إضافية لصنع شكل الرغوة والهلام: جل المطهر: المطريات وعوامل التبلور لتقليل جفاف الجلد وتهيجه.

  • عوامل إضافية لصنع شكل الجل: في بعض الأحيان عوامل الجل .

اضافة زيوت العطور الأدوية الزيوت الأساسية العضوية في الخيارات المتاحة: زيت اللافندر، زيت الليمون، زيت الليمون، زيت الليمون، زيت البرتقال الحلو، زيت النعناع، إيزوبروبيل أو كحول فرك (حجم كحول 99 بالمائة)، جل الصبار، زيت عطري ، مثل زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر ، أو زيت اللافندر، يمكن استخدام عصير الليمون كبديل.

اضافة الجلسرين: يمكن إضافة الجلسرين لمنع جفاف الجلد مع أو بدون مثبتات مناسبة.


  • عوامل إضافية لصنع شكل رغوة المطهر في بعض الأحيان عوامل الرغوة .

إضافة إلى الرغوة: الملونات أو العطور إضافات الألوان المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء للاستخدام في الأدوية.




٢٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page